عزيز أبل و توليد النساء

يصر النائب عزيز أبل على خدش حياء المجتمع في الطالعة و النازلة في البرلمان البحريني، و ما تجرأه في جلسة يوم الأمس باعتبار أن قصر مهنة توليد النساء على الإناث دون الذكور بأنه يسبب تراجعا لسمعة البحرين إلا أكبر تجني من هذا النائب الغريب على أبناء هذا الشعب. كيف يسمح لنفسه بأن يعتبر مثل هذا الأمر مخجلا و محرجا لسمعة البحرين أن تسعى لأن تقترب شيئا يسيرا من تشريعات دينها في أمر مثل أمر النظر إلى عورات النساء في حالة هي الأشد من حالات المرأة في حياتها و هي الولادة؟

إن كان البعض من المبهورين بالغرب و المتغربين حتى النخاع لا يخدش حيائه أن تجلس زوجته أو أخته أو بنته عارية في وضع شديد الحساسية و الحرج مثل وضع الولادة، فرجاءا عليه أن يحتفظ بحقه في ذلك دون أن يتحدث بلسان الشعب و باسم الشعب الذي يسهل عليه الموت دون أن يتم الإساءة إلى عرضه و شرفه. نعم كلنا نعرف أن فقهاء المذاهب قد تجيز النظر إلى عورة المرأة و قد تجيز توليد الذكر للإنثى في أقصى حالات الضرورة و الخطر على حياة المرأة و الجنين، و لكن أن يتم التساهل بالأمر بالدرجة التي هي عليه في مستشفيات البحرين فذلك موضوع خطير في ذاته.

ينقل أحد الإخوة من العاملين في السلمانية، أن الدخول لغرفة العمليات أثناء وجود مريض او مريضة مكشفة بالكامل يكاد يكون من أسهل الأمور. فعامل النظافة يدخل و يخرج دون أي مشكلة، و عامل الصيانة يدخل و يخرج أيضا دون أية مشكلة و غيرهم. فإذا كانت الضرورة قد أجازت للطبيب النظر إلى عورة المرأة فهل أجازت لعامل النظافة أو لعامل الصيانة ذلك؟

يكفي من هذا النائب تجنيه و إسائته لهذا الشعب، و يكفي له إسائته للكتلة الانتخابية التي انتخبته و اوصلته إلى هذا المقعد، و حسبه تقوله على شعب البحرين المؤمن.

Advertisements

الأوسمة:

10 تعليقات to “عزيز أبل و توليد النساء”

  1. lizardo Says:

    ومن سمح لك انت ايضا عزيزي بالكلام بلسان الشعب !؟

    اول مرة اسمع ان توليد النساء بواسطة الرجال حرام !

  2. samiiii Says:

    ليزاردو هل ممكن تطلع لي من المقال اعلاه جملة وحدة تكلمت فيها باسم الشعب؟

    أما بشأن حرمة توليد الرجال للناس أو عدم حرمتها، فأيضا أخرج لي من المقال جملة ذكرت فيها حرمة أو عدم حرمة … هذا أولا ..

    أما ثانيا: إذا كنت جاهلا بالدين لدرجة أنك لا تعلم حرمة النظر إلى جسد المرأة من قبل الرجل الأجنبي فتلك مسألة شخصية لا دخل لي بها.

  3. lizardo Says:

    عندما تختم كلامك بجملة كهذه تبين لنا ان الشعب مثلك رافض لكلامه !

    (يكفي من هذا النائب تجنيه و إسائته لهذا الشعب، و يكفي له إسائته للكتلة الانتخابية التي انتخبته و اوصلته إلى هذا المقعد، و حسبه تقوله على شعب البحرين المؤمن.) أنا من الشعب ولم يسيء لي كلام النائب! اذا اردت قل مجموعة من الشعب .

    اما عن نقلك عن احد الاخوة فسامحني ان كان كلامك غير موثق , فعامل النظافة لا يدخل في وقت التوليد ! ولا يصلح عامل الصيانة المكيف بينما تلد المرأة طفلها !

    حدث العاقل بما يعقل.

  4. samiiii Says:

    و عندما تقرأ هذه العبارة التي جاءت في بداية مقالي (فرجاءا عليه أن يحتفظ بحقه في ذلك دون أن يتحدث بلسان الشعب و باسم الشعب الذي يسهل عليه الموت دون أن يتم الإساءة إلى عرضه و شرفه) تعلم أنني فقط اتحدث باسم الشعب الذي يموت دون أن تتم الإساءة إلى عرضه و شرفه، فإذا كنت ممن لا ينطبق عليه ذلك القول فأنت لست من الذين اتكلم باسمهم.

    و إذا كنت من الذين لا يضرهم و لا يخدش حيائهم أن تتكشف نسائهم و عورات نسائهم أمام الرجل الأجنبي في أي حال من الأحوال، فذلك شأنك الخاص فعلى أقل تقدير لا يتم منع حقنا من أن نطالب بمنع الرجال من الدخول على نسائنا و هن في تلك الوضعية.

    و أما عن نقلي عن أحد الإخوة، فأنا أقول لك، إن قوله صحيح و من أكثر من شخص و من أكثر من عامل في المستشفيات و إن كنت تشكك في ذلك فدونك المستشفيات. و لك أن لا تخلط في الجملتين. صحيح أنني تحدثت في الموضوع عن حالات توليد النساء، إلا أنني عندما تحدثت عن دخول الرجال في غرف العمليات قلت أثناء وجود “مريض” أو “مريضة” و لا أظنك تصدق لو قلت لك بأن المريض كان يضع مولودا؟ لذا فأنا اتحدث في هذه الفقرة عن حالة عامة، وليست حالة الولادة فحسب. فحتى المريض الذي يخضع لعملية في منطقة حساسة أو خاصة لا يتم مراعاة حرمته. و حتى المريضة التي تخضع لعملية في منطقة من مناطق جسدها لا تتم مراعاة حرمتها و لا حرمة جسدها.

    أما إذا كنت تنكر فقط للنكران فليس لي مزاج للجدال، أما لو كنت تنكر دون علم، فهلم إلى مستشفى السلمانية لتسأل و ترى بعينيك.

    أتمنى أن يلقى حديثي العقلاني أعلاه عقلا يستوعبه، أما إذا لم تستوعبه فلربما كان ذلك بسبب أن الواقع في هذا البلد يتجاوز حدود العقل و التصديق.

  5. samiiii Says:

    جزء من خطبة الشيخ عيسى قاسم حول الموضوع :
    تاريخ 12/4/2008م

    والمرأة في البحرين مستهدفة بالتضليل والإغواء والإحراج والإيذاء في العديد من الساحات والمواقف الحياتية العامة من أجل أن تستسلم، وأن تهترئ إرادتها، وأن تذوب. ومستشفى الولادة في السلمانية واحد من هذه الساحات:
    1) هناك يمارس في حق المرأة في ساعات الولادة المحرجة جداً عمليات تصل إلى حد الإكراه والإلجاء لقبول توليد الرجل لها، وهي في الوضع الذي يصعب على نفسيتها الكريمة أن يحضرها أحد الرجال ولو كان زوجها، ووضعها عند ذاك وضع خاص معروف عند النساء في مستشفيات الولادة.
    وينقل بعض الأزواج أن أهله كانت تضج أثناء معاينة فريق من الرجال لها على تلك الحالة، وليس شخصا واحدا.
    ومن النساء من يستولي عليهن البكاء وهن يروين معاناتهن وما يتعرضن له من المهانة وسحق الكرامة، والاستخفاف بالعِرض في تلك الحال كما ينقل أحد الاخوة الثقاة ممن اشتكت عنده بعض النساء.
    وما تُقابَل به المرأة المؤمنة الشريفة وهي تمتنع عن هذا الاستهتار لكرامتها هو كلمات الهزء والسخرية في وقت هي أحوج ما تكون فيه إلى ما يهدّئ روعها، ويطمئنها، ويوفِّر لها السكينة.
    والاعتذار المالي لعدم وجود عنصر المرأة من طبيبات الولادة بصورة كافية عذر واهن وغير وارد، وكم هي الملايين التي يلعب بها اللاعبون من خزانة الدولة، ولاعذر الإداري واهن وغير وارد لأنه يعالج بالمال، وكل عذر آخر غير وارد والعملية مقصودة، وشرف المرأة هو المستهدف.
    وهذا الإلجاء تاريخه قديم يذكرني بمحاولة استجواب لوزير الصِّحة في المجلس الوطني الأول، إذ كان يتعمَّد أن يجمع بين رجلين طبيبين للتوليد في مستشفى المحرق، وأن لا تكون إلا طبيبة واحدة بدل ما كان من وجود طبيبتين وطبيب واحد، وكانت التعليل موجودا في رسالته إلى مسؤولة المستشفى وذلك لتقبل النساء بتوليد الرجل تحت ظرف الإحراج والالجاء.
    وعجيب لمن يسمّون أنفسهم بالتقدمّيين وهم عندنا متخلّفون! إنهم لا يأخذون من الغرب إلا ما خبث، ويَدَعون ما طاب، وقد يوجد في الغرب طيّب، فهناك اعتراف ببعض الحقوق من حقوق الإنسان، وهناك رعاية ذوق في بعض الجهات.
    الشخص قد يكون موجودا هنا وهو ثقة عالي الثّقة، وهو ينقل أنه أخذ أهله إلى مستشفى في لندن وذلك لمرضى نسائي فاعتذر المستشفى عن إجابة طلبه لطبيبة لأنه لا توجد امرأة في الدوام حينذاك، فخرج من المستشفى لعله يريد الرجوع إلى البيت إلا أن طبيبة اتصل بها المستشفى فركبت سيارتها والتحقت به في الطريق لكونه مسلماً لا يجيز له الإسلام القبول بطبيب رجل لزوجته بلحاظ خصوصية المرض، أما في مستشفى السلمانية فإذا طلبت المرأة امرأة، والرجل رجلا قد يهزأ به طبيب من غير الأخوة الأطباء المحترمين، أو طبيبة من غير الطبيبات المحترمات.
    إنه لابد للنيابي من التحقيق في المسألة، والوصول بالقضية إلى حل يحفظ كرامة الأخوات وشرفهن وغيرتهن.
    ثم إنه لابد للنساء من الاحتجاج على هذا الوضع المسيء المزري الموغل في ظلم المرأة وإهانتها.
    وإذا كان دعاة التقدم الكاذب وحقوق المرأة لا يرون في المرأة إلا جسداً من دون روح إنسانية كريمة، عشّاقة لله سبحانه وتعالى، ساجدة له، فهل يرون أن هذا الجسد هو ملك للجميع؟ ومباح للجميع؟
    إنهم يرون في مسّ الرجل زوجه في فراش الزوجية ما لم توقّع على ذلك مسبّقاً عنفاً وجريمة يعاقب عليها القانون، ثم يسكتون على ما يعلمون من الجرائم المرتبطة بحال الولادة والفحص على الحوامل وغير ذلك.
    إنه التغريب، وإنّها المفارقة الفاضحة، والمهزلة السخيفة، والمنطق المعكوس، والموازين المختلّة، والنظرة المنحرفة، والكيد الخبيث بهذه الأمة.

  6. samiiii Says:

    كتب أحدهم هذا الرد على المقال في منتدى ملتقى البحرين الوطني:

    زوجتي بعد ولادتها مباشرة دخل عليها دكتور اردني وقال انه يريد فحصها فرفضت زوجتي وتشاجرت معه وطردته من الغرفة وعندما وصلت الى المستشفى اخبرتني بالامر وقمت مباشرة بالذهاب الى اليه ومحاسبته فقال مهام عمله هي فحص النساء بعد الولادة فقلت له إن كنت تريد ان اقتلع رأسك من جسدك ادخل عليها مرة اخرى

    الرابط: http://208.100.39.36/showthread.php?t=220086

  7. lizardo Says:

    الرجل عبر عن رأيه وهو مايفعله نائب في برلمان على ما اعتقد !!

    أن تتم الاساءة لعرضي وشرفي شيء و أن نؤلف قصصا من وحي الخيال لتبرير الموضوع شيء اخر عزيزي

    حبيبي في مستشفياتنا لا تجبر المريضة على دكتور ذكر كان او انثى. يمكنها الاختيار بين الجنسين,, اتكلم عن الولادة هنا.

    بالنسبة للقصص التي ترويها عزيزي فأنا سألت عمال في المستشفى وهم ااجزموا بوجود حرمة للمستشفى ولا تحدث هذه الامور الا في الحالات القصوى والضرورية ! فلا احتاج هنا لا لمتلقى البحرين ( اكبر مصدر اشاعات سمعت عنه ) و لا احتاج لخطبة من الشيخ عيسى حيث لا يمثل سماحته مرجعية لي.

    منذ أن دخلت ( المعارضة) البرلمان وأنا انتظر المواضيع المهمة و المصيرية التي تهم المواطنين أحلم كما يحلم غيري.

    محاولة هي كل مانطلب محاولة وعدونا بها وجعلونا نضع تلك الورقة في ذاك الصندوق.

    ولكن كل مانسمعه هو منع الاطباء من ممارسة مهنتهم !

  8. شهني Says:

    عزيزي الوزغة
    اسمح لي ان اقول لك كلمة واحد فقط:
    انت ما عندك شرف

  9. lizardo Says:

    عزيزي شهني

    رحم الله والديك! وهذا من اصلك و ثقافتك!

  10. samiiii Says:

    يا ليزاردو :
    و أنا أيضا عبرت عن رأيي و هو ما يفعله كل مواطن في هذا البلد على ما اعتقد !!

    لا أدري لماذا تصر على أن ما يحصل في المستشىفى هو عبارة عن كذب و قصص من وحي الخيال . لا أدري لماذا هذا الإصرار الغريب مع أن الواقع كله يضج من هذه الممارسات و أنها حادثة وواقعة في أرض الواقع. حتى الذي يمارسها لا ينكرها. الطبيب الذي يدخل غرفة العمليات حتى لو كانت عملية لامرأة ما لا ينكر ذلك. عامل النظافة الذي يدخل أيضا لا ينكر ذلك لأن العملية صايرة ممارسة يومية. فلماذا هذا الإصرار الغريب لا من أجل شيء بل من أجل الدفاع عن موضوع خادش للحياء و الغيرة و الشرف؟

    اسمح لي اقول لك، إذا ما عندك زوجة ولدت من قبل لا تتكلم و أنت ما تعرف. لأن في مستشفيات البحرين لا أنت و لا غيرك يعرف من الذي سيقوم بتوليد زوجتك. أنت تسلمها لأيدهم و تنتظر في الخارج. ثانيا كل عمليات التوليد (العمليات القيصرية) لا ينفذها إلا أطباء ذكور فمن أين جإت بالنساء يا صاحبي؟؟؟

    و هل لك أن تخبرنا ما هي الحالات القصوى و الضرورية التي تسمح لعامل نظافة يدخل غرفة عمليات فيها شخص مكشف ؟ و أنا أؤكد لك بأن هذه الممارسة لا تحتاج إلى حالات قصوى و لا ضرورية. يعني كلامك هذا مثل المسرحية الي فيها طارق العلي يعلن قسم توليه الوزارة (أقسم أن لا أسرق و لا أختلس أموال الدولة إلا عند الضرورة).

    أما بشأن المعارضة و المواضيع المهمة، فمرة أخرى يبدو أنك تعيش في عالم لا يتجاوز علبة كولا فارغة. هاهي المعارضة تحقق في أملاك الدولة، و تطالب بفتح ملف التمييز، و تطالب بمحاسبة وزراء الفساد و أنت تردد كالببغاء بأن المعارضة لم تفتح الملفات المهمة؟

    و رجاء عليك، لا تزور الحقائق و لا تكذب على الواقع. المعارضة لم تطالب بمنع الأطباء من ممارسة عملهم، بل طالبت بحصر مهنة توليد النساء على الطبيبات الأناث عوضا عن الذكور. يعني أن الأطباء سيمارسون مهامهم كل في مجال اختصاصه.

    احترم عقول القراء بعد ان تحترم عقلك.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: